Sunday, March 3, 2013

الذعر من السياحة الايرانية في مصر



الذعر من السياحة الايرانية في مصر

لا أدري أهو غباء أم سذاجة أم نوع آخر من أنواع الهستيريا العقلية التي تسود مصر هذه الأيام و لكن تكرر التعبير عن المخاوف من انتشار المذهب الشيعي في مصر كنتيجة للأنفتاح علي ايران او زيادة السياحة الايرانية لمصر يثير الضحك من ناحية و بثير الدعوة الي التأمل من الناحية الأخرى.
أي مذهب أو عقيدة تخشى الهزيمة او الأضمحلال لمجرد الأحتكاك بعقيدة اخرى اظن انها لا تستحق الحياة. ومصيرها الى زوال -  اختلطت بعقيدة اخرى ام لا.

 لا ادري ما سقول الأغبياء الذين يزعمون ان الانغلاق به اي مزايا اذا فرضت عليم بعض الدول المتحضرة أو غير المتحضرة قيودا تمنعهم من السفر الى تلك الدول بدعوى الخوف من نشرهم تقافتهم المتخلفة التي يدَّعون انها الأسلام - و الاسلام بريء منهم – بين افراد تلك الدول؟

الأسلام في عهد قيادته للحضارة الأنسانية انتشر بخروج افراده للأحتكاك بالعالم حولهم.  لا هم خافوا من العالم و هم فيه قلة، ولا خاف العالم منهم بدعوى نشرهم ثقافتهم فيه.  الأختلاط اصل التقدم بين البشر.  و احتكاك و صراع الأفكار من سنن الله اللتي ليس منها بد.
"قَالَ أَوَلَوْ جِئْتُكُم بِأَهْدَى مِمَّا وَجَدتُّمْ عَلَيْهِ آبَاءكُمْ"  - الزخرف 24
"وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم " – الزمر 55
و من لم يستطع البقاء فليذهب ليس مأسوفاً عليه.

"كذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ" – الرعد  17
 خالد



2 comments:

  1. عنى نسمح لاى ناس مهما كنوا مسيحيين كاثولك ارثوذوكس بروتستانت يهود من اى طائفة مجوس وثنيين و اى حاجة و لما تيجى على مسلم من مذهب اخر نبقى مرعوبين و لا نثق فيه او فى عقيدتنا و نخاف ان حد لا سمح الله يعرف ايه دول
    عجبى

    ReplyDelete